ملتقى نبراس توعية وأهداف


الأحد 17-1-1439 هـ

شهرزاد الفخراني

استمرت لليوم الثالث على التوالي فعاليات ملتقى ((نبراس)) الشبابي (الفعاليات النسائية) حياة وحياه.
وقد تضمن الملتقى دورة للمدربه والمستشارة الاجتماعية في مركز واعي هدى الأحمدي بعنوان (العلاج النفسي والسلوكي للمراهقين والأطفال) تكلمت فيها عن آثار الاهمال والضرب والكلام السلبي على الطفل، وذكرت الآثار السلوكية للكلام السلبي مدعم بأشكال توضيحية اضافة لدور البيئة في التوعية وتنمية مهارات الحياة، واختتمت بخطة علاجية ناجحة للأسرة.
وتخلل الملتقى مسابقات حركية وثقافية وسحوبات متنوعة ومبتكرة  على الجوائز .
كما شارك فريق ثراء التطوعي التابع للمستودع الخيري اوبريت عن المدينة المنورة ومعالمها وأحداثها التاريخية وخيراتها وحسن السُكنه فيها، وارفقوا معه فيديو يتحدث عن المدينه ومعالمها.
بعد ذلك القت المشرفة التربوية في التوعية الاسلامية والمتطوعة بالأعمال الخيرية الأستاذه مزيونة المدرع كلمة عنوانها (الأساليب النبوية في التعامل مع المخطئ) استعرضت بعض اساليب النبي صلى الله عليه وسلم في تعامله مع المخطئين مدعمه بالقصص النبوية الشيقة وكيفية تعامله صلى الله عليه وسلم وتصحيحه لأخطاء الصغار والشباب والكبار.
واختتم الملتقى بأنشودة جميلة عذبت الكلمات قدمتها فرقة انجاز الانشادية.
وقد شهد معرض الملتقى العديد من المشاركات الفعالة من الجمعيات الخيرية كجمعية واعي وجمعية اطباء طيبة الخيرية وجمعية أسرتي وجمعية المستودع الخيري، بجانب مشاركة مكافحة المخدرات بركن احتوى على لوحات تحذيرية ومنشورات توعوية مختلفة.
ومن جانب آخر ضمّ الملتقى بازار خيري فيه العديد من الأسرى المنتجة. 
كما تضمّن الملتقى ركن فعال للأطفال يحتوي على السينماومسرح للعرائس والرسومات والقصص المشوقه.
وكان هناك مشاركة متميزة فعاله لركن (أنتِ أجمل) يتكلم عن حجاب وحشمة وحياء المرأة المسلمة، وتفاعل معها زوار الملتقى.