معاناتي

أهالي أبو مرخه يشتكون نقص الخدمات


أهالي أبو مرخه يشتكون نقص الخدمات
26%

(اجمالى الاصوات 2 )

 

إعداد : سعد سعود الجابري

إشراف الأستاذ : سالم الثقفي

 

يعتبر حي أبو مرخه من أكبر الأحياء بالمدينة المنورة وأقدم مخطط تم وضعة من قبل الأمانة والذي يقع في الجهة الغربية من حي العزيزية , فمن المفارقات الغريبة التي شاهدتها عدسة " زاوية معاناتي " أن هذا الحي الكبير جدا لم يلقى أي اهتمام من قبل المسؤولين, فالحي مازال ينقصه الكثير من الخدمات المهمة والرئيسية ومنها ( المياه والكهرباء والسفلته )

طالت المدة و لم يتم إنهاء معاناة المواطنين ومطالبهم تسير سير السلحفاة

أوضح أهالي الحي " زاوية  معاناتي " أنهم قد ملوا من الوعود التي سمعوها من المسؤولين فهم يعانون بسبب نقص الخدمات 


 

 

 

 



 

 

 

 

وتحدث صالح عيد الجهني أنني ذهبت لمصلحة المياه أكثر من ثلاث مرات ويتم وضعنا في الاحتياط مع العلم أن الرقم يصل إلى أكثر من 200 رقم , وفي كل مرة يطلب منا رقم بطاقة الأحوال المدنية وهذا شي جديد لم نعتاد عليه , وعند سؤالنا لهم لماذا هذا الإجراء أجابونا بأن هذا أمر من المصلحة وبعد إنهاء الإجراءات لم يزودونا بصهريج واحد على الأقل مما جعلنا نستعين بتجار المياه لسد حاجتنا من المياه والتي تعتبر شريان الحياة الرئيسي, فقيمة الصهريج في خارج المصلحة 220 ريال , ونحن نعاني من الوقوف في طوابير المصلحة والتي تأخذ وقتا طويلا لنحصل على صهريج مع العلم أن سعر الصهريج في المصلحة ب180 ريال مما يجعلنا نعتمد على تجار المياه في خارج المصلحة . ويضيف قائلا المياه في حي ت 5 تعاني من شح وقلة وفي بعض الأوقات لا تصل نهائيا, ولقد تواصلت مع المصلحة ولكن لم أجد حل حتى الآن وهذا الحي يعاني من سوء السفلته و عشوائية الطرق .

 


 

 

ويشير فالح مرزوق السناني إلى نقص الخدمات العامة في أبو مرخه وبحي المثلث الذهبي والذي يتبع لحي ت 5 .  ويقول الأحياء تعاني من سفلتت منطقة ونسيان منطقة أخرى , كما يوجد سكن عمالة بين الأهالي وذلك بشكل واضح ولقد ناشدنا الشرطة وإمارة منطقة المدينة والمحكمة الشرعية لإبعادهم عن الحي ولكن بقي الحال على ما هو عليه . كما أن الحي يشهد تنظيم مروري سيئ ومجارى سيول خطيرة جدا لأنها بحاجة إلى تغطية  فبوضعها هكذا سيسقط بها الأطفال وستصبح مأوى ومخبأ للكلاب ناهيك عن أنها أصبحت مرمى للنفايات. ويضيف معاناتنا ليس لها حدود وما قلته جزء من معاناتنا ونقص المياه يعتبر معاناة كبيرة جدا في الحي  فنحن نعاني وبشدة من انقطاعات المياه وبشكلا مستمر ولا نعلم ما هي الأسباب .

 

 

ويضيف على مشعان الفائدي أناشد المسؤولين بوضح حد لمعاناتنا وأرجوا إلغاء الطريق نهائيا, فلقد شاهدنا كثرة الحوادث والتأخر في إسعافهم وذلك بسبب بعد الحي عن موقع الهلال الأحمر وأتمنى وضع أشارات مرور فهناك أناس متهورين ,فقد سمحت لهم عشوائية الطريق باستخدام التفحيط , وذكر لو كان الطريق متهيئة بشكلا صحيح لما حدثت هذه الحوادث , كما أن الحي يفتقر إلى إنارة الطريق العام .

ويؤكد سالم حماد الفايدي بأن تهيئة البنية التحتية مهمة جدا لقواعد النظام المروري فحركة السير سيئة جدا ولابد تهيئة الطرق أولا بالشكل الصحيح وتواجد المرور على الطريق العام بالحي , فلقد شاهدنا عكس بعض السائقين للطريق وذلك بسبب افتقار الطريق لوسائل السلامة ومنها الدوارات والإشارات المرورية , ومن الملفت للانتباه والتي شاهدته بنفسي أن عناصر المرور يقومون بمخالفة السائقين وذلك بوضع نقاط تفتيش على الطريق وسؤالي للمرور "هل الطريق مهيأ  بنظام قواعد المرور وبالشكل الصحيح " فهذا الطريق لابد أن يعاد صياغته من جديد قبل أعطاء المخالفة وتطبق العقوبة فأنا أرى تهيئة الطريق أولا ثم العقوبة وليس العكس .

 

مشرف الزاوية : سالم الثقفي

كم اتمنى فعلا ان يتم عرض هذا التقرير علي مسؤولنا  الذي وصف بان ما يقدمه الاعلام بالمدينة المنورة عبارة عن (سخافات) ولا وقت لديهم للرد علي هذه السخافات  وبالفعل ما يعانيه هذا الحي ليس انفراد له بل احياء كثيرة بأطراف المدينة المنورة  تعاني الامرين من تردى خدمات الأمانة وشركة الكهرباء وادارة الطرق.

الغريب بالأمر اننا سمعنا عن فوز فرع البلدية المسؤولة عن هذا الحي واحياء اخرى بجائزة التمييز للعام الفائت على ما اعتقد فان كان هذا مستوى الاداء وفاز مؤديه بجائزة التمييز ليسمح لنا مسؤولي الامانة ان نسالهم ماهي معاييرهم   لتمييز فلعلها معايير غير مسبوقة وحديثة ولم يطلع عليها سواهم .

 


 

 

 

 


 

التعليقات


أضف تعليقك هنا