صحتي في غذائي

القهوة وعلاقتها بالصحة


القهوة وعلاقتها بالصحة
حليمة سعد الدين
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

من منا لا يعشق تلك الرائحة التي تفوح من فنجان القهوة بمجرد آن تشتم رائحة القهوة تنقلك إلى عالم من السعادة فالقهوة سعادة لعشاقها 

ولكن هل للقهوة فوائد أو أضرار على الصحة ؟

نعم الإفراط في تناول القهوة قد يكون له عواقب على الصحة فالقهوة غنية جددا بالكافيين وهو يزيد من عدد ضربات القلب وقد يرفع الضغط ويسبب اضطرابات داخل الجسم 

تأثير القهوة على الصحة

القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

القهوة تحارب الجذور الحرة

كثيرا ما ننسى أن القهوة في الواقع هي نبات، مثل أي نبات أخر، حبوب البن تحتوي على مواد طبيعية يتغذى عليها الجسم. حبوب البن تحتوي على أكثر من 1000 من المركبات الطبيعية التي تسمى المواد الكيميائية النباتية التي تساهم في مناعة وصحة الجسم. الكثير من هذه المواد الكيميائية النباتية هي مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من ضرر التأكسد الناجم عن الجذور الحرة.

من فوائد القهوة أنها تحسن الذاكرة والإدراك

تحسين الذاكرة على المدى القصير.

يمكن للقهوة أن تسبب هشاشة العظام

يمكن أن تحفز القهوة الجسم على إفراز الكالسيوم في البول. فقدان الكالسيوم اللازم لبناء العظام يسبب انخفاضا في كثافة العظام ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام.

القهوة تسبب التجاعيد

على الرغم من أن القهوة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، لكن الإفراط في شربها يمكن أن يؤدي لتجعد الجلد. سبب ذلك هو آن القهوة مدره للبول وشرب الكثير من القهوة يمكن أن يسبب الجفاف.

يمكن أن تسبب القهوة  زيادة الوزن

الكافيين الموجود في حبوب البن يسبب تقلبات في مستوى السكر في الدم، الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم يسبب الرغبة في تناول الحلويات وزيادة الشهية.

قد تسبب القهوة التوتر والقلق وصعوبة النوم والعصبية 

موانع شرب القهوة هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول القهوة، وهم: 

مرضى القلب. 

مرضى ارتفاع ضغط الدم

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا