المدينة في قلوبنا

دورة حقوق وواجبات الموظف في ظل نظام العمل السعودي

استهدفت موظفي القطاع الحكومي والخاص


المركز الإعلامي - مجموعة المدينة في قلوبنا
62%

(اجمالى الاصوات 3 )

نظم مركز الجمعية التعاونية للتدريب دورة في حقوق وواجبات الموظف في نظام العمل السعودي في فندق كراون بلازا و لمدة يومين - الثلاثاء والأربعاء 4-5/2/1439 هـ بحضور عدد من المشاركين من  موظفي القطاع الحكومي والخاص بالمدينة المنورة والتي ألقاها المدرب والقانوني الأستاذ/ عبدالله الدوسري والتي تهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والأحكام الخاصة بنظام العمل السعودي وتحدياته.

والمهارات الخاصة بالتعامل مع أحكام هذا النظام وذلك عن طريق ورش العمل والتطبيقات العملية خلال إقامة مثل هذه الدورة التدريبية المعتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني برقم اعتماد/ 33212946.

وكانت محاور الدورة تشمل معرفة الأنظمة الحاكمة للأعمال والتعريفات والأحكام  في ظل نظام العمل وعقود العمل محددة المدة وغير المحددة وأنواع العقود ، والمقارنة بين النظام قبل وبعد التعديلات الجديدة ، وشروط  ومخالفات عقود العمل وطرق التعامل معها ، وقواعد التأديب والعقوبات والمكافآت، وأحكام الإجازات والغياب، وحوادث وإصابات العمل ومخاطره ، والخدمات الصحية والاجتماعية للعاملين ، و تشغيل وتوظيف النساء والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه قال المدرب والقانوني الأستاذ /عبدالله الدوسري بأنه يتوقع من المشاركين اجتياز هذه الدورة من خلال التدريب على بعض التطبيقات العملية التي تستهدف العاملين في نظام العمل السعودي بعدد عشرة ساعات معتمدة والتي يستفيد منها المشارك في حياته العملية من خلال التعرف على الأحكام الخاصة بنظام العمل السعودي .

من جهة أخرى "قال ممثل شركة لوافت الإعلامية الأستاذ / أحمد المدني بأنه تم الاستعداد مبكراً لهذه الدورة من خلال الإعداد والتنظيم والإعلان عنها عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي ، والإعداد والتنظيم خلال الدورة بتجهيز المكان والبطاقات الخاصة بالمشاركين وتقسيمهم في مجموعات عمل وفق معايير محددة لتخصصاتهم .

وفي ختام حديثه المدني قدم شكره لكل من شارك في إنجاح هذه الدورة من داعمين ورعاة ومشاركين، متمنياً للمشاركين التوفيق ولكل من عمته الفائدة المرجوة لمثل إقامة هذه الدورات.

وفي نهاية الدورة تم تكريم الجهات المنظمة والراعية للدورة، كما حصل المشاركين في دورة حقوق وواجبات الموظف في ظل نظام العمل السعودي على شهادة اجتياز في الدورة معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي استمرت يومين متتاليين بواقع عشر ساعات.

الجدير بالذكر أن راعي الضيافة للدورة هو فندق كراون بلازا ، والراعي الإعلامي صحيفة عيون المدينة ، والراعي الاجتماعي مجموعة المدينة في قلوبنا ، والمسوق هي شركة لوافت الإعلامية .
 
 

التعليقات


أضف تعليقك هنا