اخبار المدينة المنورة

نائب وزير الصحة يدشن المختبر الآلي بمستشفى الملك فهد


نائب وزير الصحة يدشن المختبر الآلي بمستشفى الملك فهد
عيون المدينة
العلاقات العامة والإعلام
62%

(اجمالى الاصوات 3 )

دشن سعادة نائب وزير الصحة الدكتور حمد الضويلع وسعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي وسعادة مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور خالد بن عواض العوفي ، صباح اليوم الخميس 1438/11/18 هـ المختبر الآلي المتكامل الحديث بمستشفى الملك فهد بالمدينة ،

( الأوتميتد لاب ) والذي يُعد صرحاً متقدماً في مجال المختبرات الطبية ، و يعمل بأسلوب حديث ومتطور ويتمتع بمميزات ومواصفات عالمية تتناسب مع أحدث ما توصلت له التقنية الطبيه الحديثة ، من شركه بيكمان كولتر الامريكيه .
بدأ العمل الفعلي على الجهاز و تم تحويل جميع الأعمال بالمختبر الى النظام الآلي المتكامل ، لما يتمتع به من مميزات عديده تجعله يقلل من عبئ العمل على موظفي المختبر ، و يزيد من زمن الإستجابة و يحفظ الوقت المستخدم في التحاليل لكي يتيح له فحص أكثر عدد ممكن من العينات في وقت وجيز .
ويعمل الجهاز على إلغاء التكرار والرتابة في الحياة البشرية حتى يقلل من الخطأ البشري، ويحسن دقة نتائج العينات ويستطيع الجهاز من عمل 11 اختبار في 42 ثانيه مما يتيح له عمل أكثر من 1440 اختبار في الساعة .

ويملك المختبر الآلي المتكامل إستراتيجية متعددة التخصصات للبحث والتطوير والتحسين والاستفادة من التكنولوجيا في المختبرات و التي تمكن من عمليات جديدة ومتطورة .

ويربط بين وحدات الكيمياء والهرمونات و أمراض وتخثر الدم والكيمياء الخاصه على النظام الآلي المتكامل ، فضلا عن المساهمة في تطبيق معاير الجودة واخراجها بصورة علمية.

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا