اخبار المدينة المنورة

ملتقى نبراس النسائي توعية وابداع


ملتقى نبراس النسائي توعية وابداع
عيون المدينة
دعاء بيك
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

في بادرة  من وحدة مكافحة المخدرات والتي قامت بالإشراف على " ملتقى نبراس الشبابي " بمشاركة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد فقد بدأت فعاليات الملتقى بعروض إنشاديه ومسابقات ثقافية وحركية وبرامج ابداعية.

وشاركت الفعاليات في بدايتها د/ عبير الحربي التي القت محاضرة بعنوان " كيف أعرف أن إبني مدمناً " أوضحت فيها عوامل واسباب الإدمان واعرضه .

كما تخللت الفعاليات عدة سحوبات وجوائز قيمة زادت على 17 جائزة , كما شارك في المعرض عدة جهات حكومية وتعاونية ك جمعية أطباء طيبة الخيرية ( حياة ) , مستودع المدينة المنورة الخيري ,  مكافحة المخدرات , جمعية أسرتي  الذي قدم لهم  المعرض مجانا لأنها برامج توعوية للمجتمع .

وقد احتوى الملتقى على بازار خيري للأسر المنتجة والذي احتوى على اكثر من 60 أسرة من مختلف المهن والمنتجات بالإضافة إلى أنه احتوى على ركن للأطفال وشمل على العديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية للأطفال الذي كان الدخول فيه مجاناً .

وفي نهاية الفعاليات شاركت د/ راوية سلامة بإلقاء محاضرة بعنوان  " منهج القرآن في علاج انحراف الشباب " كما  قامت فرقة إنجاز الإنشادية  بقيادة أ/فاطمة أبو عول بتقديم فقرة إنشاديه لاقت على إعجاب الجمهور .

عيون المدينة التقت بالأستاذة / مريم الجهني المشرفة العامة على الملتقى " أوضحت فيه أن الهدف منه توعية المجتمع بأخطار الإدمان والمخدرات كما أن الأسعار التي قدمت للأسر المنتجة رمزية جداً لأن الهدف ليس مادياً وافتتاح الفعاليات بدأ من الخميس وذلك لغرض حضور أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع وسيتم إغلاقه أيام الأسبوع ( الأحد – الاثنين – الثلاثاء ) وإعادة فتحه يوم الأربعاء للوصول إلى الهدف المنشود .
وفي لقاء مع إحدى الأخوات من المشاركين في البازار " أنه لاقى إقبالاً كبيراً منذ اليوم الأول من إفتتاحه وعبرت عن سعادتها بالأسعار المقدمة لهم من قبل القائمين عليه " .

الجدير بالذكر أن الملتقى  سيستمر لمدة 8 أيام بدأ من يوم الخميس 15-1-1439هـ وينتهي يوم السبت 24-1-1439 هـ وقد لاقى إقبالا كبيراً من الجمهور ففي اليوم الثاني للمهرجان حضرأكثر من 700 إمرأة وطفل .

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا