من هنا وهناك

لجنة التنمية الاجتماعية باللدام في وادي الدواسر تغرس 100 الف شجرة


 لجنة التنمية الاجتماعية باللدام في وادي الدواسر تغرس 100 الف شجرة
عيون المدينة
مبارك الدوسري
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

أكد مدير عام الزراعة في محافظة وادي الدواسر المهندس محمد بن سعد بن ذيب على أهمية المبادرات البيئية وحملات التشجير في ترسيخ الثقافة البيئية في نفوس أفراد المجتمع ، ومساهمتها في التوعية بأهمية المكونات البيئية .

ودعا خلال إجتماع تنسيقي عقد يوم أمس مع فريق من لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية باللدام في محافظة وادي الدواسر، والتي تستعد لإطلاق حملة تشجير خلال الأيام القادمة بالمحافظة، الى أهمية المساهمة في زيادة رقعة المسطحات الخضراء، وما لها من آثار إيجابية على صحة الإنسان وحياته، حيث ستستفيد منها الأجيال الحالية والقادمة .

وتستهدف لجنة التنمية في انطلاقتها الأولى زراعة مائة ألف شجرة ، وزعت على ثلاث مراحل ، تكون المرحلة الأولى تشجير المناطق المحيطة بالمساجد والمصليات والمدارس، وتكون المرحلة الثانية لتشجير أحياء وشوارع المحافظة، والمرحلة الثالثة تشجير الأماكن الصحراوية التابعة للحدود الإدارية للمحافظة بنباتات وأشجار تتناسب وبيئة المحافظة.

وتهدف اللجنة من تلك الحملة التي اطلقت لها وسم #حملة_تشجير_وادي_الدواسر ، الى إعادة تأهيل الغطاء النباتي، وتعزيز واستدامة إدارة الموارد الطبيعية والاستخدام الأمثل لمياه الري، والحد من تدهور الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من زحف الرمال والتلوث .

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا