اخبار المدينة المنورة

مسابقة المدينة تقرأ تجذب اهتمام القراء


مسابقة المدينة تقرأ تجذب اهتمام القراء
عيون المدينة
دعاء قاسم
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

ضمن فعاليات وانشطة المدينة المنورة أقيمت مسابقة بعنوان ( المدينة تقرأ ) تحت إشراف فريق إقرأ تقرأ التطوعي لرفع مستوى القراءة وتنشيط الحركة الثقافيه وزيادة ارتفاع نسبة القراءة في المدينة ومجتمعها لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من ٢١-٢٣ محرم. 
وبذلك كان بند المسابقة بتخصيص كتب معينة لقرائتها و اختيار كل قارئ كتاب ليقوم بتلخيصه ومناقشته مع ابرز رواد ومثقفي المدينة بقاعة المؤتمرات المتواجدة بسكة الحجاز .
كما تم تجهيز القاعة الثقافية  لاستقبال المدعويين والمتسابقين وتهيئتها بمنتفس ثقافي يخلق جوا من الابداع والتنافس بمشاركة عدة جهات سياحية وثقافية. 
وقد بدأ الحفل بكلمة القاها الاستاذ / يوسف شويدري  معبرا أن القراءة هي حياة أخرى تمنح للإنسان، توسع له آفاق المعرفة والثقافة فتتوسع مداركه في التعامل و اتخاذ القرارات. 
و تعتبر تماماً كالماء والطعام فهي هداء  غذاء للعقل وارتقاء للروح بين ثنايا الخلد يسعى القارئ بها وهي ديدنه ، الوصول الى مدارك قصر غيره عن إدراكها بسبل يملؤها قوة الإصرار والتفاؤل . 
إنك لتجد القارئ المثقف يجتمع الناس اهتماماً لسماع مايمليه عليه رأيه اخذين بماجرى على منطوق لسانه من اقوال ، وماخطته اصابع يده من حروف علماً منهم أنه باطلاعه وقراءته يعلم ويدرك اكثر مما يعلمه الآخرون .
وبذلك بدأت اللجنة باستماع القراء المتسابقين لقراءة تلخيصهم ومناقشتها وتقييمها من المسؤولين لهم من خلال طريقة القاءهم و تلخيصهم للموضوع الذي قدم 
.

وقد حضر الحفل بعض الشخصيات المهمة والبارزه في المجتمع المدني

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا