اخبار المدينة المنورة

دار المسنين تحتفل باليوم العالمي للمسنين


دار المسنين تحتفل باليوم العالمي للمسنين
عيون المدينة
تقرير ايمان فلاتة تصوير منال عبدالملك
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

احتفلت الْيَوْمَ جمعية دار السعادة بالمسنين بيوم " المسننين العالمي "  والذي يصادف الاول من شهر اكتوبر في كل عام حيث تحرص ورزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مشاركة المسنين يومهم الدولي وذلك في إطار ماتوليه الوزارة مِن اهتمام بهم ومشاركتهم أفراحهم ودمجهم بالمجتمع والمشاركة 
وافتتح الحفل بكلمة ألقتها د. صفاء القحطاني رئيسة فريق " كما ربياني صغيرا" تحدثت فيها عن أهمية مجتمع كبار السن انطلاقا من الثوابت الدينة والقيم الاخلاقية الداعية لرعايتهم وقالت د. هند المعماري منسقة برنامج الرعاية بالمسنين :   " سويا نحن أقوى كمجتمع وبناء هم يملكون المعرفة ونحن نملك القدرة ، هم ينقلون خبراتهم ومعرفتهم الى الأجيال التالية مؤكدة أ. اماني النجار مديرة القسم النسائي لدار المسنين  في رعاية والاهتمام بفئة كبار السن والمسنين نموذج عربي تنموي في تعزيز قدرات المسن وتنشيط دوره الاجتماعي والاستفادة من خبراته التراكمية. 
حيث تم عرض مشغولاتهم اليدوية وتكريمهم وتوزيع الهدايا لهم من قبل الجمعية وفريق بنيان و عدة جهات طبية قدمت خدمات لهم مجاناً. 
وتتلخص أهداف هذا اليوم العالمي في لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات، والتوعية باهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لهم وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض .

كما قدمت فرقة أطفال بنات المدينة عرضاً ترفيها على المسرح واختتم الحفل بعشاء فتخر أقيم في مقر الجمعية

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا