اخبار المدينة المنورة

تعليم المدينة يعلن عن بدء استقبال طلبات الانتساب الكلي


تعليم المدينة يعلن عن بدء استقبال طلبات الانتساب الكلي
عيون المدينة
الإعلام التربوي / عمر البرناوي
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثّلة في إدارة الاختبارات والقبول عن البدء بقبول طلاب وطالبات الانتساب الكلي اعتباراً من يوم الإثنين الموافق : 26/1/1439هـ ، إلكترونياً عبر برنامج تسجيل الانتساب الكلي على  الرابط : http://exams.medu.sa/  ويستمر إلى قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول بشهر وذلك وفقاً لما يلي  :

  1. يتاح الانتساب الكلي في جميع مدارس المنطقة الحكومية المتوسطة والثانوية (بنين – بنات) حسب التوزيع المرفق ، على أن تكون الأعداد المحددة هي الحد الأدنى للقبول ويمكن الزيادة إذا دعت الحاجة لذلك .
  2. تلتزم كل مدرسة باختبار طلابها وطالباتها المتعثرين الذين تمّ تحويلهم في نظام نور إلى الانتساب الجزئي .
  3. الالتزام بقبول الطلاب والطالبات المتقدمين عبر برنامج تسجيل الانتساب والتقيد بالتعليمات المرفقة .
  4. يبدأ التسجيل في المرحلة الثانوية لمدة عشرة أيام للطلاب والطالبات الذين أدوا اختبارات الانتساب الكلي في نفس المدرسة ، على أن تتواصل المدرسة مع الطلاب والطالبات وحثهم على التسجيل المبكر في البرنامج الإلكتروني .
  5. تسجيل الطلاب والطالبات المقبولين في نظام نور مباشرة .
  6. تطبيق ضوابط الانتساب للطلاب غير السعوديين  ومنهم الخليجيين , وفقاً للتعميم الوزاري ، والتي من أهمها إثبات الإقامة فصلين دراسيين في المملكة ، وذلك بطباعة إثبات دخوله عن طريق نظام (أبشر ) قبل بداية اختبارات كل فصل دراسي ، ويستبعد قائد/ة المدرسة فوراً الذي يثبت عدم إقامته بالمملكة عدا الذين اضطرتهم ظروفهم للسفر مدة قصيرة لا تتجاوز أسبوعين .
 

التعليقات


أضف تعليقك هنا