محافظات و قرى منطقة المدينة

كلية علوم وهندسة الحاسبات بفرع جامعة طيبة بينبع تنظم لقاء حول الشبكات


كلية علوم وهندسة الحاسبات بفرع جامعة طيبة بينبع تنظم لقاء حول الشبكات
عيون المدينة
المركز الإعلامي
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

نظمت كلية علوم وهندسة الحاسبات بفرع جامعة طيبة بينبع أمس لقاء مفتوحا مع الطلبة حول شبكات سيسكو(Cisco)   وذلك لعرض المنهج الحديث للمقررات والدورات في موضوع التوجيه والتبديل.

وقال عميد الكلية الدكتور زهير مالكي إن الهدف من برنامج سيسكو هو موائمة التخصصات المطروحة في الكلية مع متطلبات سوق العمل، وما يتطلبه ذلك من عقد شراكات إستراتيجية مع صناع ورواد تقنية المعلومات محليا ودوليا.

وأكد د.مالكي أن الكلية تسعى لترسيخ رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتحول التدريجي من الاقتصاد المعتمد على الموارد إلى الاقتصاد القائم المعرفة، وإعداد الطلبة لهذه الرؤية، مضيفا بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سعي الكلية الدائم لخدمة المجتمع معرفيا.

من جهته تحدث مدير التدريب في أكاديمية سيسكو المهندس محمد خلاف عن أهمية اختبارات التوجيه والتبديل، لافتا إلى أن برامج التدريب التي تقدمها الاكاديمية تضم: ريادة الأعمال، والأمن السبراني، وأساسيات تكنولوجيا المعلومات، ونظام التشغيل مفتوح المصدر.

جدير بالذكر أن شركة تعد سيسكو من أكبر الشركات المتخصصة في أجهزة وأمن الشبكات الحاسوبية في العالم، وتهدف أكاديميتها إلى ردم الفجوة بين متطلبات سوق العمل التقني ومقدرات القوى العاملة الوطنية.

 

التعليقات


أضف تعليقك هنا