اخبار المدينة المنورة

مبادرات و أنشطة و خدمات للمكفوفين في معرض كفيف ببصري لا بوجودي


مبادرات و أنشطة و خدمات للمكفوفين في معرض كفيف ببصري لا بوجودي
عيون المدينة
تقرير : دعاء قاسم / تصوير : أريج الاحمدي -عبدالله الشاماني
1%

(اجمالى الاصوات 1 )

انطلق معرض ( كفيف ببصري لا بوجودي ) المقام في الراشد ميغا مول يوم الخميس ١٢-٣ و الذي نظمه فريق نحن معكم من الثانوية الخمسون بالمدينة المنورة بالتعاون مع جمعية طيبة النسائية وبمشاركة جمعية المكفوفين الخيرية وإدارة الجوازات والخطوط السعودية لاستعراض مبادرات الأنشطة والخدمات التي تقدم لهذه الفئة من بعض الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

ويهدف المعرض على تقديم سلسلة من البرامج التطوعية الموجهة لهذه الفئة من ذوي الهمم والبصيرة لهدفين اساسين الاول لتسليط الضوء على الناجحين منهم ودعم مواهبهم ومنتجاتهم  والثاني تقديم خدمات وابتكارات لخدمتهم وتشجيع جميع الجهات بتوفير ما يناسب احتياجاتهم في جميع مرافق الجهات الحكومية والخاصة.

وشرحت الأستاذة دلال الحربي من جمعية رؤية للمكفوفين نبذة تعريفة بأجهزة السكر والضغط الناطقة للمكفوفين و بعض من الاستخدامات والأجهزة والأدوات والمسارات التي يحتاجها المكفوف وقدمت لهم مجاناً من الجمعية أو بأسعار رمزية كما تعل الجمعية على دعم مواهب المكفوفين و مساعدتهم في إخراجها ووصولها للناس.

وقدم إدارة الجوازات نبذة عن انجازاتها و وجهودها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر شاشات العرض, ومن جانب آخر ذكر المسؤول عن خدمات الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالخطوط السعودية الأستاذ محمد شيخ أن الخدمات التي يقدمونها لهذه الفئة مجانية والاهتمام بالتعليمات التي تقدم لهم والتخاطب معهم بطريقة معينه.

وأسردت المديرة التنفيذية لجمعية طيبة الأستاذة فاطمة أحمد أن جمعية طيبة لديها مبادرات للمكفوفين  وأن الجمعية تخدم الأيتام والأرامل و المرضى والتعليم و تخدم جهات ومواهب متنوعه غير ذلك وتقدم لهم الدعم المادي والعلمي.

وعبر الزائرين للمعرض عن سعادتهم بمثل هذه المعارض التي تهتم وتعرف المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة والتعاون الذي يقدم لهم من الجهات المشاركة و الخدمات المقدمة التي تخدم هذه الفئة.

 

لمشاهدة الصور اضغط هنا 


 

التعليقات


أضف تعليقك هنا