محافظات و قرى منطقة المدينة

مبدعو شغف المدينة يجذبون رواد ناركم حية


مبدعو شغف المدينة يجذبون رواد ناركم حية
عيون المدينة
تقرير عبدالله الشاماني تصوير ماجد الحربي
41%

(اجمالى الاصوات 6 )

يهتم الاشخاص بالإبداعات التشكيلية والرسومات التي تعبر عن حس راسمها والتأمل فيها ، وكيف لها أن تسطر مشاعر الرسام في  لوحة فنية مليئة بالإبداع والإتقان ، وتجذب بجمالها محبي هذا الفن الجميل وتحرك شغفهم وتظهر ابداعاتهم .  

شغف المدينة فريق تطوعي متميز بإبداعاته وفنونه ، حيث استطاع أن يجذب رواد مهرجان ناركم حية للاستمتاع بمشاهدة الفنون المعدة بالمرسم ، وتلقي الدعم والتحفيز من مرتادي القسم الفني نظير ما استمتعت به أعينهم بحس فني راسمي هذه الصور ، ومواكبتهم بفنونهم  للماضي والحاضر والمشاركة بالمناسبات التاريخية بإبداعات جميلة ومتميزة .

عيون المدينة التقت بالأستاذة أمل تركستاني قائدة فريق شغف المدينة التطوعي الفني والتي عبرت عن سعادتها بمشاركتها ومشاركة فريقها الفني بهذا المهرجان مبتدأه بالشكر إلى سمو أمير منطقة المدينة المنورة ونائبة فيما يولونه من دعم وتشجيع لإبراز إبداعات شباب المدينة في مختلف الفعاليات والمناسبات الداخلية والخارجية .

وتهدف مشاركة فريق شغف بناركم حيه إلى التعريف بهذا الفن الجميل وعرض إبداعات الفريق عبر مجالات الرسم المختلفة ، كالرسم المباشر خلال 20 دقيقة ورسم البورتريه والرسم على الفحم ورسم الطبيعة والمناظر الحية والرسم على الرمل ، والعديد من أنواع الرسم المختلفة  والتي تستمر فعاليات المرسم إلى نهاية المهرجان ، كما يدعم بتواجده شباب وشابات المدينة بإبداعاتهم المتميزة بإحياء التراث ومواكبتهم المهرجان عبر إظهار حسهم الفني وتصويره بأحلى صورة .

كما صاحب الجناح عرض لوحات تشكيلية بلغ عددها 40 لوحة فنية تحمل أسماء مميزة وجميلة مبدية ترحيبها واستعدادها بإيجاد البيئة المناسبة ، والتشجيع والتوجيه لكل المبدعين الراغبين بالانضمام وإثراء الفريق بإبداعاتهم المتميزة والجميلة والتواصل معنا عبر حساباتنا الرسمية ( شغف المدينة ) .

وقد اختتمت الحديث  لمحبي هذا الفن من التجار وحاضني الابداعات بالمساهمة في تميز الشباب ودعمهم وإبرازهم للمنصات ، فالمدينة أرض خصبة تتميز بشبابها الموهوبين في شتى المجالات ، مقدمة شكرها لصحيفة عيون المدينة على تميزها الدائم وعطائها المستمر لخدمة المدينة وفعالياتها وبرامجها وأهلها ، تمنياتي للصحيفة وطاقمها بدوام التوفيق والنجاح .

وقد اوضح الفنان التشكيلي سعيد الرشيدي أنه سعيد جدا بالمشاركة في هذا المهرجان والذي وجد فيه التشجيع الدعم  سواءً من إدارة شغف المدينة ومرتادي ناركم حية ، وأنه اكتسب موهبة الرسم منذ نعومه أظفاره ، وقد بدأ بتطويرها وتنميتها بتقليد الرسومات حتى تمكن من ضبط الرسم المباشر وبناء صورة كاملة خلال 10 دقائق وكذلك إيجاده وضبط العديد من الفنون التشكيلية ، وأن الأسرة المنبع و المنطلق الأول للإبداعات والمواهب باستثمار إبداعات الأبناء وتوجيههم للطريق الصحيح من حيث التدريب والتعليم ، مقدما شكره بمنتهى حديثه لعيون المدينة بالشكر والتقدير لكل من ساهم بإبداعات ونجاحات شغف المدينة .

من جانب آخر عبرت الفنانتين سحر غلام وليلى الطيب بأننا تواجدنا بالمهرجان للتعبير عن حياة المهرجان بإبراز ابداعاتنا وقدرتنا على رسم وتكوين فنون المهرجان وتصويرها من خلال الرسم المباشر أمام مرتادي ناركم حية ، وأن الابداع يحتاج إلى المزيد من البرامج لتعريف الناس بهذا الفن الجميل وكسر حاجز الخوف من مواجهة الجمهور والرسم بالأماكن العامة .

عيون المدينة تحدثت مع الزائر لجناح الفن التشكيلي طلال الحربي عن المرسم وسبب حضوره حيث نوه أن أخلاق الرسامين وسعة صدورهم الطابع الأول لمرتادي المهرجان ،حيث أنعشونا بفن الرسم وابداعاتهم المتميزة وكيفية استغلاله بالأشياء الجميلة التي تعبر عن ذائقة فنية وحس إبداعي متميز .

واختتمت عدسة  الصحيفة اللقاء برصد التجمع الكبير لهذا المرسم وازدياد طلبات الرسم المباشر احتفاظا بها كذكريات من أيادي رسامين مبدعين بهذا المهرجان السنوي الجميل .

 

للمزيد من الصور اضغط هنا

 

التعليقات

الاخت والصديقه العزيزه والفاضله والمبدعه امل تركستاني مثال حي يقتدى به ونبراس قيم
وتتمتع بكل الاخلاق الفاضله وهيا انسانه مبدعه وراقية ب اخلاقها ومشاركاتها المفيده وهيا استطاعة ان تسيرفي طريق النجاح والابداع بكل امل وحب وتستحق بكل جداره ان تكون القائده المبدعه والمتميزه فلها مني كل الحب والتقدير والدعاء بان الله يسددخطاها وتستمرفي ابداعها
تقرير رائع... وتغطيه مميزة لحدث شيق... شكرا على هذا الإبداع للصحيفة وفريق التغطية
بالتوفيق استاذ عبدالله
تقرير رائع جدا صحفي متمكن ومتمرس بالتوفيق..
تميز وابداع وعندما تجتمع المواهب والعشق تلك المواهبة تبرز الى الوجود اعمال اكثر من رائعة ....استاذ عبدالله استاذ ماجد من الاخر منتهي الإبداع وتكامل في كل الجوانب أحسنتم

أضف تعليقك هنا