اخبار المدينة المنورة

فعالية | نبدأها بخطوة | تؤكد | نحن نقدر |

تضامنا مع اليوم العالمي لذوي القدرات العالية


فعالية | نبدأها بخطوة  | تؤكد | نحن نقدر |
عيون المدينة
تقرير : دعاء قاسم - تصوير : ايمان فلاتة
73%

(اجمالى الاصوات 5 )

نظم مركز خطوات للتأهيل فعالية اليوم العالمي لذوي القدرات العالية بعنوان ( نبدأها بخطوة ) وذلك في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مساء يوم الخميس 3 ربيع ثاني 1439 هـ.

وبدأت الفعالية بزفة للأطفال من بوابة المطار حتى المسرح ثم الاستقبال والترحيب بالضيوف والإعلاميين المدعوين, تلى ذلك عرض مسرحي لأطفال المركز الذي تم تدريبهم خلال شهر تقريباً على أنشودة ( نحن نقدر ).

وصرحت لعيون المدينة مديرة مركز خطوات للتأهيل الأستاذة فايزة محمد شاهد تأتي الفعالية تضامنا مع اليوم العالمي لذوي القدرات العالية وهي مبادرة من مركز خطوات لتأهيل وتهدف الفعالية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة  كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أمور الحياة من تعليم وتوظيف وغيرها واعطائهم فرصة ( نبدأها بخطوة ) والنتيجة ستكون ( نحن نقدر ).

ومن جهة أخرى تحدثت لعيون المدينة الأخصائية النفسية بمركز خطوات الأستاذة صباح الشباني نستقبل الفتيات بالمركز من عمر سنتين الى عمر غير محدد والفتيان الى 12 عام, فيفتح ملف خاص بالطفل ويتم دراسة الحالة وعمل بعض المقاييس والاختبارات المهنية على حسب قدرة وبراعة وإمكانية الطفل التي نستطيع من خلالها التعرف على حالة الطفل وتحديد البرامج المناسبة له سواء كانت تعليمية أو تأهيلية, وأضافت هدفنا أن نوصل أطفالنا إلى أماكن مختلفة للإقدام بخطوات جريئة للمجتمع والوصول لأماكن أبعد من المتوقع, بالإضافة إلى محاولتنا في اشراك الأطفال في مشاركات تبرزهم و نطمح دائما أن نؤهلهم مهنياً من جانب البدء بالإنتاج, وأنهت حديثها بتوجيه رسالتها للمجتمع بكلمتين وهي ( نحن نقدر ).

 وأضاف فارس بخش قائد فريق مفتاح الخير لنا الفخر بالتعاون مع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة و الأيتام, وأكد استقبال الفريق بكل رحب وسعة  لأي فئة وأي شخص قادر أو غير قادر للمشاركة معهم في فريق مفتاح الخير قائلاً عبارة ( أن كل شخص موجود على هذه الحياه له هدف يطمح له ).

كما شاركت مؤسسة (ايفنمو) ومؤسسة (ميدل) الفعالية بالشراكة مع مركز خطوات للتأهيل بتقديم الخدمات والدعم للمبادر لإنجاح الفعالية و ايماناً منهم بقضية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وختمت الفعالية بتكريم الجهات المشاركة في تنظيم وإعداد المبادرة وتقدمت مديرة مركز خطوات بشكرها لإدارة المطار لاستقبالهم و تبنيهم المبادرة و إقامتها في المطار وشكرت عيون المدينة لرعايتهم الإعلامية للمبادرة.

 

لمشاهدة الصور اضغط هنا


 

التعليقات


أضف تعليقك هنا